كشف تسربات الغاز


كشف تسربات الغاز واحدة من أفضل الخدمات التي تتم تحت إشراف فريق من الخبراء والفنيين المتخصصين في الكشف عن أسباب تسربات الغاز واتخاذ أسرع الإجراءات للتعامل مع مشاكل التسربات بشكل فوري وسريع وذلك تجنباً للعديد من المخاطر التي يسببها انتشار الغاز.

يعد استعمال الغاز داخل المنازل واحداً من أهم الأمور الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها، لذلك ينبغي الانتباه إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تضمن تحقيق معايير السلامة والأمان والحماية داخل المنزل، كما ينبغي توعية الأفراد والأطفال بمدى خطورة تسربات الغاز، وعلى الرغم من تعدد الفوائد والمميزات وراء استخدام الغاز، إلا أنه له العديد من المخاطر التي تستوجب علينا التعامل معه بحذر وحرص شديد لتفادى مخاطر انفجار اسطوانات الغاز بالشكل الذي يؤدى إلى احتراق المنازل والمباني وإلحاق الضرر بالأرواح البشرية .

أسباب وطرق كشف تسربات الغاز

مما لا شك فيه يعرف الجميع مدى أهمية استخدام الغاز في حياتنا اليومية، ولكن ما قد لا نعرفه هو ظهور مشاكل تسربات الغاز قد تتسبب في خطر كبير على حياتنا وحياة من حولنا، لذلك ينبغي الاهتمام والتعامل بحذر شديد مع التوصيلات والتمديدات الخاصة بالغاز وصيانة جميع أنواع الأجهزة المنزلية التي تعمل بالغاز لحماية أنفسنا وجميع من حولنا من مخاطر تسربات الغاز .

وهناك العديد من الأسباب وراء ظهور مشاكل تسربات الغاز الخطيرة، كما أنها عادة ما تحتاج للتعامل معها إلى توافر خبرات ومهارات محددة واستخدام معدات وأجهزة توفر لنا معايير السلامة والأمان ، وتلك المعايير لا يمكن أن تتوافر إلا من خلال التعامل مع الجهات والشركات المتخصصة في أعمال الكشف عن تسربات الغاز المختلفة.

إذا كنت من أصحاب المطاعم أو الكافيهات، فلا تعرض حياتك وحياة من حولك للخطر، قم بالاستعانة بواحدة من الشركات المتخصصة في الكشف عن تسربات الغاز باستخدام أحدث التقنيات والأساليب التكنولوجية الحديثة والكشف عن أسباب التسربات وعلاجها في وقت مبكر قبل تضخم المشكلة تجنباً للعديد من الأخطار التي يسببها تسرب الغازات.

أهم الأسباب التي تساهم في تسرب الغاز

تتعدد الأسباب وراء ظهور مشاكل تسربات الغاز والتي من الممكن أن تكون أحد أهم أسبابها هو وجود العيوب في الاسطوانات الخاصة بالغاز وعلى الرغم من التصميم المطابق لمواصفات الجودة العالمية إلا أنها قد تكون سبباً في تدمير المكان بأكمله، لذلك ينبغي علينا الالتزام بالحرص والحذر أثناء التعامل معها  والاهتمام بمعرفة أسباب التسربات للاسراع في معالجتها، ومن أهم الأسباب التي ساعدت على تسربات الغاز:-

  •    قد يكون التركيب الغير صحيح الاسطوانات الخاصة بالغاز  واحداً من أهم الأسباب الرئيسية لتسرب الغاز في المحيط الخارجي داخل المطبخ وفي أرجاء المنزل ، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على جميع من حولها.
  • كما  أنه من الممكن أن يكون المنظم الخاص بالغاز والذي يستخدم لمدة زمنية طويلة دون القيام بتفقده ينتج عنه تآكل في المسننات بالشكل الذي يجعلها غير قادرة على حبس الغاز مما يؤدى إلى ظهور مشاكل تسربات الغاز.

كما تلعب الأفران والصوبات الغاز دوراً هاماً في حدوث مشاكل التسرب، حيث أنه من الممكن أن تكون الأفران بجودة رديئة وبها عيوب تؤدي إلى ظهور مشاكل تسربات الغاز.

الاستخدام المتكرر للمعدات والأجهزة القديمة يجعلها أكثر استهلاكاً ويعرضها للتآكل بشكل سريع  ويقلل من مقاومتها لمشاكل تسرب الغاز.

اتباع السلوكيات الخاطئة في استخدام اسطوانات الغاز من خلال القيام بتحريكها على الأرض والوقوف عليها.

كما أنه من الممكن أن يكون من أسباب التسربات لعب الأطفال في المحابس الخاصة بالغاز، لذلك ينبغي الاهتمام باختيار الأماكن المناسبة لوضع الأفران واسطوانات الغاز بعيدة عن ألعب وحركة الأطفال.

ما هي أهم الطرق المتبعة للكشف عن تسربات الغاز

لتجنب مشاكل تسربات الغاز، ينبغي الاهتمام بفحص اسطوانات الغاز بشكل جيد قبل أن يتم تركيبها وبعد إتمام التركيب لها من قبل العامل المختص بتركيب اسطوانات الغاز.

كما يمكن استخدام بعض الطرق التقليدية كوسيلة للكشف عن أسباب تسربات الغاز مثل استخدام رغوة الصابون  في الكشف عن أماكن التسربات من خلال وضع رغوة الصابون على اسفنجة وتقريبها من الصمام الخاص بالاسطوانة أو المنظم وفي حال ظهور فقاعات في الرغوة فإن هذا يكون دليلاً على وجود تسربات  في أماكن ظهور الفقاعات.

كما أن انتشار رائحة الغاز في المكان من أهم الأسباب والعلامات الدالة على وجود تسربات الغاز وذلك لأن الغاز يشتهر برائحته الكريهة والمزعجة.

استخدام أفضل أجهزة كشف تسربات الغاز

لقد ظهرت العديد من الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة مع للتطور التكنولوجي الحديث في مجال الكشف عن تسربات الغاز والتي جعلت عملية الكشف واحدة من الأمور السهلة والبسيطة وهناك نوعين من الأجهزة المستخدمة في الكشف عن تسربات الغاز وهما على الترتيب :-

  • الأجهزة الثابتة
  • الأجهزة المحمولة

وتعتبر أجهزة الكشف عن تسربات الغاز الإلكترونية واحدة من أهم التطبيقات التكنولوجية التي حققت أفضل وأسرع النتائج في الكشف عن وجود تسربات الغاز ، وتعتمد آلية عمل هذا الجهاز على اصدار صوت انذار أو إرسال رسالة تحذيرية إلى الجهة المختصة للإشارة إلى وجود تسربات في ها المكان.

كما يستطيع جهاز كشف الغاز الاليكتروني الكشف عن جميع أنواع الغازات القابلة للاحتراق والغازات السامة والغازات القابلة للاشتعال ، وتمتاز تلك الأجهزة بالعمل من خلال تحذيرات تكون عبارة عن اشارات مسموعة أو تنبيهات مرئية ، وعادة ما تكون متصلة بأجهزة إنذار وإصدار الأضواء الساطعة بألوان جذابة تلفت الإنتباه.

وهاك العديد من الأجهزة المستخدمة في الكشف مثل جهاز تنبيه تسربات الغاز، وجهاز كاشف تسرب الغاز المحفز للاكسد  وجهاز كاشف الغاز الحراري وجهاز الكشف عن تسربات الغاز الذي يعمل تحت تأثير الموجات فوق الصوتية واصدارا الذبذبات وأخيراً الكشف عن تسربات الغاز بالاعتماد على جهاز كشف التسربات بالأشعة تحت الحمراء.

أنواع الأجهزة المستخدم في الكشف عن تسربات الغاز :

1- جهاز الكشف عن تسربات الغاز الحراري

يستخدم هذا الجهاز بشكل واسع  في قياس الغازات التي تكون درجته فوق الحد الأدنى للانفجار، وتعتمد آلية عمل ذلك الجهاز  من خلال عمل مقارنة بـ التوصيلية الحرارية للغاز المراد الكشف عنه مع الغاز المرجع دون حدوث أية تفاعلات كيميائية، كما يمكن استعمال هذا الغاز في الغلاف الجوى في خلال وجود أو غياب غاز الأكسجين. ومن أبرز مميزات استخدام جهاز الكشف عن الغاز الحراري هو أنه يعمل تحت التركيزات العالية، كما يستطيع الكشف عن الهيليوم ، كما أنه جهاز غير قابل للتسمم.

جهاز الكشف عن طريق الأشعة تحت الحمراء

يعد جهاز الكشف تحت تأثير الأشعة تحت الحمراء واحداً من أهم التطبيقات التكنولوجية الحديثة في مجال الكشف عن تسربات الغاز والتي حققت نتائج مذهلة منذ بداية استخدامها في مجال الكشف عن تسربات الغاز، وتعتمد طريقة عمل جهاز الكشف بالأشعة تحت  الحمراء على امتصاص طاقة الضوء ذات الطول الموجي، كما يمكن استخدام جهاز الكشف بالأشعة تحت الحمراء في مراقبة غاز الهيدروكربون، هذا بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات الاستشعار بواسطة الأشعة تحت الحمراء.

ومن أهم المميزات التي يمتاز بها جهاز الكشف عن التسرب بالأشعة تحت الحمراء هو أنه يقوم بالعمل دون الحاجة إلى وجود الأوكسجين كما أنه من الأجهزة السريعة الاستجابة.

طريقة عمل الجهاز:-

يعمل الجهاز من خلال تسليط ضوء الأشعة تحت الحمراء تجاه المكان المراد القيام بالكشف فيه، ويقوم الضوء بإزالة الضوء الموجي للغاز ويمكن من خلال هذا الضوء الكشف عن أماكن تسربات الغاز.

ما هي أفضل كاشف الغاز المعتمد على مستوى العالم

يعتبر جهاز beinat واحداً من أشهر أنواع الأجهزة الإيطالية المعتمدة عالمياً المستخدمة بشكل واسع في الكشف عن تسربات الغاز .

لماذا نحتاج إلى خدمات الكشف عن تسربات الغاز

عزيزى العميل اذا كنت تعاني من مشاكل تسربات الغاز المتكررة ولا تستطيع التعامل معها، لا تتردد في التواصل مع الشركات المتخصصة في أعمال الكشف عن التسربات والتي تمتلك من الخبرة والمهارة والكفاءة ما يؤهلها لتقديم أفضل خدمات الكشف بمستوى عالي من الاحتراف والدقة والتميز.

ومن أهم الأسباب التي تدفعنا للبحث عن خدمات الكشف عن تسربات الغاز:-

يحتاج الكشف عن تسربات الغاز إلى توافر خبرات ومهارات محددة ، وتلك البراءة لا يمكن توفرها إلا من خلال فريق من الخبراء والمتخصصين في أعمال الكشف  من ذوي الخبرة في العمل في مجال الكشف عن تسربات الغاز والحاصلين على أعلى مستوى تدريب على أحدث المعدات والأجهزة التي تسهل عمليات الكشف.

 ومن أهم الأسباب التي ساعدت على تميز خدمات الكشف عن تسربات الغاز هو الاعتماد على توفير كل ما هو جديد وحصري من معدات تعمل بتأثير الذبذبات وأجهزة تعمل تحت تأثير الأشعة تحت الحمراء والتي تمتاز بدورها الفعال في الكشف عن أماكن التسربات بشكل دقيق.

توفير مجموعة متميزة من الحلول الفورية لمعالجة مشاكل تسربات الغاز وانكسار المواسير باستخدام أحدث المعدات والأجهزة  التي تحقق أفضل النتائج في أسرع وقت قياسي.

كشف تسربات الغاز
كشف تسربات الغاز

أهم النصائح المتبعة لتفادي أخطار التسربات

خدمات الكشف عن التسربات تحرص على حمايتك وحماية أفراد عائلتك من التعرض لمخاطر تسربات الغاز داخل المنازل ، وهناك العديد من الطرق الوقائية التي ينبغي الاهتمام بإتباعها للحد من ظهور مشاكل التسربات التي تشكل خطورة كبيرة على حياة الأفراد من حولها.

  •    ينبغي الاهتمام بتهوية المكان بشكل جيد من خلال فتح جميع منافذ الهواء مثل الأبواب والشبابيك  فور الإحساس بوجود تسرب الغاز تجمباً الشعور بحالات الاختناق والدوار وفقدان الوعي.
  •  الابتعاد عن استخدام الكهرباء بشكل نهائي
  •  الالتزام بالحركة الهادئة والخفيفة لحين التأكد من زوال الرائحة الكريهة للغاز.
  •  ينبغي التأكد من غلق مفاتيح ومحابس الخاصة بـ البوتجازات والافران بعد الانتهاء من الاستخدام لها ، تجنباً لحدوث حالات التسرب  .
  •   الاهتمام بوضع اسطوانات الغاز والأفران في أماكن بعيدة عن الأطفال.
  • في حالة عدم القدرة على الكشف عن أسباب تسربات الغاز ينبغي الإسراع في الاستعانة بالجهات المتخصصة في أعمال الكشف للتعامل مع مشاكل التسربات بشكل سريع تجنباً لحدوث الحوادث والحرائق والتي لا يمكن السيطرة عليها.
  •  يجب التأكد من سلامة الخراطيم والمواسير الخاصة بالغاز والعمل على صيانتها والكشف عليها بشكل دائم ومحكم .
  • الاهتمام بفحص المواسير والتمديدات والوصلات والأنابيب المتصلة بالبوتاجاز والسندات بشكل دوري لاكتشاف الثقوب والأماكن التالفة والعمل على سرعة اصلاحها قبل تضخم المشكلة.
  •  الاهتمام بفحص سلامة أعين البوتجازات وفحص لسانات من فترة إلى أري ، والاهتمام بتقديم أفضل خدمات الصيانة لجميع الأجهزة التي تعمل بالغاز للكشف عن مشاكل التسربات في وقت مبكر.
  • يجب الانتباه جيداً عند استبدال اسطوانات الغاز من الحصول على اسطوانات جيدة، وذلك لتفادي مشاكل تسربات الغاز.     

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s