كشف تسرب تمديدات الغاز


كشف تسرب تمديدات الغاز هو عمل مميز تقوم به مجموعة من أكبر الشركات في المملكة حيث أن تمديد خطوط الغاز يمثل ضرورة قصوى وملحة خاصة في المنازل والعمارات وأيضًا المصانع وغيرها من المباني حيث يدخل الغاز في الكثير من الصناعات الثقيلة والخفيفة مثل صناعة العطور والبلاستيك والبتروكيماويات والحديد والصلب وصناعات المنسوجات والبلاستيك وفي محطات توليد الكهرباء وتحلية مياه البحار والمحيطات، هذا بالإضافة إلى توفير أنابيب الغاز في المنازل للاستخدامات اليومية التي توفر الأموال والوقت المستنفذ في البحث عن أنبوبة الغاز، لهذا كان من الواجب علينا تمديد خطوط الغاز في كل مكان مع الكشف المستمر عن تسربات خطوط الغاز للمحافظة على المدينة من مخاطر تسربات الغاز.

كشف تمديدات خطوط الغاز

تقوم الشركة بكشف بتمديدات خطوط الغاز بشكل أمن وسليم لجميع المباني التي تستخدم الغاز، حيث نقوم بمعاينة المنطقة بشكل عام والمبنى بشكل خاص ليتم تحديد مكان الشبكة الرئيسية لخطوط الغاز بالمنطقة ويتم رسم طريق سير خطوط الغاز لتصل إلى جميع الأجهزة التي تستخدم الغاز داخل المبنى وذلك بواسطة مهندسين ذو خبرة عالية في مجال تميد خطوط الغاز الطبيعي وذلك بمعاونة فنيين وعمال يعملون بكفاءة وجودة فائقة حيث نقوم بعمل برامج تدريبية لهم ليكونوا على دراية كاملة بالحديث في طريقة تمديد خطوط الغاز، كما يتم توفير كافة المعدات والأجهزة التي تساهم في أداء العمل بسرعة ودقة عالية المستوى، كما تقوم الشركة باستخدام أجود أنواع أنابيب الغاز التي تعمل بدون لحام والتي نضمن عدم تسرب الغاز منها مع مرور الوقت.

أفضل شركة كشف تمديدات خطوط الغاز المركزي

تعد شركتنا من أفضل الشركات التي تقوم بكشف بتمديدات خطوط الغاز المركزي في كافة أنحاء المدينة وذلك بالقيام بخطوات محددة ورئيسية تبدأ من:-

  • يقوم المهندسين بمعاينة المبنى بالكامل لتحديد مسار أنابيب الغاز به مع الاطلاع على خرائط الهيئة الوطنية للغاز لتحديد مسار خطوط الغاز بالمنطقة.
  • يقوم المهندس بتحديد عدد أنابيب الغاز التي المستخدمة ، مع الكشف علي محابس ذات جودة عالية وخاصة المحابس الإيطالية الصنع لضمان السلامة والأمان من مخاطر تسربات الغاز، كما يتم توفير خزانات للغاز والتي يتم تخزين الغاز به من قبل الشركة.
  • تعتمد الشركة في عملها على أفضل المهندسين والفنيين والعمالة المدربة للقيام بجميع أعمال كشف  خطوط الغاز.
  • تقدم الشركة جميع خدمات تمديدات الغاز بأسعار تناسب كافة طبقات المجتمع وتتناسب طرديًا مع رفاهية المنطقة حيث نساهم في حل مشكلة توفير الغاز للطبقات البسيطة.
  • كما يتم تقديم خصومات هائلة للمقاولات الخدمية كثيفة العمل.
  • كما تقوم الشركة بتوفير عدد من كاشفات تسرب خطوط الغاز والتي تعمل على سلامة المباني من خطر الغاز المتسرب.

ما هي وسائل الأمان التي يقدمها مركز السلامة مركز متميز في كشف تسرب تمديدات الغاز 

السلامة والأمان هما اساس العمل في مجال الكشف عن تمديدات خطوط الغاز لذلك تهتم الشركة بتوفير مجموعة من عوامل ضمان الأمان التام من كافة مخاطر تسربات الغاز وهي:-

  • تقوم الشركة باستيراد أنابيب الغاز من أكبر الشركات العالمية مع التأكد من كافة شروط الخدمة المقدمة.
  • يتم استخدام أحدث المعدات وقطع الغيار التي تضمن عدم وجود تسرب للغاز بعد التشغيل.
  • يتم وضع خزان الغاز في منطقة أمنة في المنزل لضمان عدم تسرب الغاز منه.
  • يتم استعمال محابس أوتوماتيك إيطالية الصنع حتى تفصل تلقائيًا عند تسرب الغاز لمنع تسرب الغاز في المنزل.
  • تهوية الغرفة الحاضنة لخزان الغاز هي من أهم ما تتأكد منه الشركة.

أسباب تسرب الغاز في المباني

هناك أكثر من سبب لحدوث تسرب للغاز في المباني التي تم تمديدات خطوط الغاز بها من خلال شركات دون المستوى وهذا قد يتسبب في مخاطر جمة لسكان المنزل أو العاملين في المبنى إذا كان مصنع أو مكان خدمي ومن هذه الأسباب:-

  • وجود عيوب في تركيب أنابيب الغاز تنتج بسبب الخبرة البسيطة للعاملين في الشركة.
  • عدم طلاء أنابيب الغاز بمادة طلاء جيدة مما يؤدي إلى حدوث صدأ في خطوط الغاز يؤدي لتأكل الأنابيب مع الوقت وحدوث تسرب للغاز.
  • اختيار خزان الغاز من مادة رديئة الصنع يؤدي إلى تسرب لخطوط الغاز مع مرور الوقت.
  • المحابس تلعب دور رئيسي في كشف تسرب غاز عند اختيارها من شركة دون المستوى في مجال التصنيع حيث تنعم تروس المحبس مع كثرة الاستخدام لها.
  • أنواع البوتاجازات وسخانات المياه الغازية أحد أسباب تسرب الغاز في المنزل.
  • الصيانة الدورية هي عامل هام لضمان عدم تسرب الغاز بشكل مفاجئ وإهمالها يتسبب في حدوث التسرب مع الوقت.

كيف يتم كشف تسرب تمديدات الغاز في منزلك؟ وكيف تواجه المشكلة بسرعة؟

قد يحدث التسرب فجأة وبدون سابق إنذار وهنا تكمن المشكلة فقد يكون أفراد الأسرة نائمين أو في الخارج ولا يشعر بالرائحة أحد وهذا يزيد الخطر، فرائحة الغاز هي السبيل الأول في معرفة وجود تسرب للغاز ولكن أين هو مكان التسرب لا يعلم أحد وهنا يجب عليك القيام بعدة خطوات لمنع حدوث مشكلة كبرى وهي:-

  • قم بغلق محبس الغاز بسرعة فائقة.
  • فتح جميع نوافذ وشرفات المنزل لتهوية المنزل من الغاز المنتشر به.
  • عدم استخدام الأجهزة التي تعمل بالكهرباء مثل إنارة لمبات الإضاءة أو فتح الثلاجة أو التلفاز أو سخان الكهرباء إن وجد حتى لا تتسبب في اشتعال الحريق بالمنزل لقدر الله.
  • التأكد من غلق مفاتيح المواقد دائمًا وخاصة في حالة وجود أطفال صغيري السن.
  • قم بالإبلاغ الفوري عن تسرب الغاز للشركة التي قامت بتمديد خطوط الغاز والهيئة الوطنية للغاز حتى تقوم بغلق محابس الغاز في المنطقة وتأخذ الاحتياطات المختلفة لتفادي تفاقم المشكلة.

كشف تسرب الغاز من خلال مركز السلامة افضل شركة كشف تسرب تمديدات الغاز بالرياض 

عند الاهتمام بالصيانة الدورية لخطوط الغاز يكون هناك عامل أمان تام لمنزلك حيث تقوم الشركة باستخدام مجموعة من أجهزة الكشف عن الغاز وهنا يتم معرفة مكمن الخطر قبل حدوث مشكلة التسرب بوقت كبير وخاصة عندما تكون في بدايتها.

في حالة حدوث تسرب للغاز وعند قيام العميل بالاتصال بالشركة نقوم سريعًا بأخذ مجموعة من الاحتياطات لمنع تفاقم الوضع وهي:-

  • نقوم بغلق تام لمحابس الغاز في المنطقة ككل وفي المبنى خاصة حتى نمنع تدفق الغاز بشكل مستمر للمنزل.
  • يقوم المهندس المختص ومن يعاونه من الفنيين والعمال باستعمال أجهزة الكشف عن تسربات الغاز والتي تحدد ماكن تسرب الغاز بدقة مهنا يبدأ المهندس بالعمل على تصليح التلف الحادث والذي نتج عنه تسرب خطوط الغاز في المنزل.
  • بعد إتمام العمل بالكامل والتأكد من تصليح وتغيير القطع التي تسببت في تسرب الغاز يتم تهوية المنزل بالكامل مرة أخرى ومعاودة فتح محابس الغاز ثم يتم الكشف مرة أخرى عن تسرب الغاز بالكاشف المستخدم للتأكد من عدم وجود حدوث للتسرب مرة أخرى.
  • ثم يبدأ التشغيل لجميع بوتاجازات ومواقد المنزل لإزالة الخوف والشك من قلوب العميل.
  • كما يتم التواصل مع الهيئة الوطنية للغاز للتأكيد على حل مشكلة التسرب ليتم توصيل الغاز للمنزل بشكل تام مرة ثانية.

انواع اجهزة كشف تسرب تمديدات الغاز

هناك عدد من أجهزة الكشف عن تسربات الغاز وهي تعمل بأكثر من تقنية ويتم استيرادها من أكبر شركات كواشف الغاز في ايطاليا وهي:-

جهاز كشف بالأشعة تحت الحمراء :-

وهو يعمل بكفاءة عالية في حالة عدم وجود مؤثرات عليه مثل الغبار والأتربة حيث يعمل من خلال مبدأ امتصاص الأشعة تحت الحمراء عند تسرب الغازات التي تتكون من أكثر من ذرة مثل غاز ثاني أكسيد الكربون، وأول أكسيد الكربون وغاز الميثان وغاز ثاني أكسيد الكبريت وغيره من مكونات الغاز الطبيعي، وهنا يوضح مؤشر الجهاز أن هناك امتصاص للغازات في المكان، ومن مميزاته أنه لا يفقد حساسيته للغازات المختلفة ولا يتأثر بالتسمم كما إنه سهل الاستخدام.

جهاز المحفز للأكسدة :-

وهو يعمل من خلال لولبين مصنوعين من البلاتين وتم طلائهم بمادة الأموينا مع معالجة أحدهما بمادة البلاديوم لمنع الأكسدة وهو يعمل وفق مبدأ غلق دائرة الجهاز عند حدوث تسرب للغاز وهو يعمل بسرعة عالية لا تزيد عن 15 ثانية فقط، وهو ذو تكلفة بسيطة وهو يعمل لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 سنوات ومن عيوبه هو تأثره بالأكسدة وفقد حساسيته للغازات عندما يكون نسبة الغاز المنتشرة كبيرة.

كاشف تسرب الغاز الحراري :-

ويتم استخدامه بواسطة مهندس الشركة وهو يعمل بمبدأ التوصيل الحراري للغازات المختلفة الموجودة بالغاز الطبيعي مع مقارنتها بالغازات المكونة للهواء الجوي وهو يعمل بكفاءة عالية في الغازات التي تختلف بصورة كبيرة مدى توصيلها للحرارة عن مكونات الهواء الجوي.

تختلف أجهزة كشف تسرب تمديدات الغاز وكل منها يعمل وفق نظام خاص بها ولكنها تعمل على تأمين جميع المنازل والمباني من خطر تسربات الغاز المختلفة ويتم عمل صيانة لها في مقرات الشركة للتأكد من عملها بكفاءة تامة وهذا يجعل كافة عيوبها تتلاشى.

تابع حطوات تمديدات خطوط الغاز في منزلك.

  • بعد التواصل مع الشركة المختصة بتمديدات الغاز يقوم المهندس المختص بمعاينة المنزل وتحديد مناطق سير الأنابيب داخل المنزل وأماكن ثقب الجدران ومكان وضع خزان الغاز داخل المنزل.
  • يقوم الفنيين بتمديد خطوط الغاز في المنزل وتثبيتها مع بعضها البعض والقيام بتثبيتها في الجدران في أقصر طريق ممكن داخل المنزل للوصول إلى المطبخ حيث البوتاجازات والشوايات وفي الحمام حيث سخان الغاز وغيره من المقتنيات المنزلية التي تعمل بالغاز الطبيعي.
  • يتم التأكد من تركيب جميع ملحقات خطوط الغاز من محابس والمصافي التي توضع على فوهة ماسورة التهوية للسخانات الموجودة في الحمامات.
  • يتم تركيب خزان الغاز في غرفة خرسانية داخل المنزل للمحافظة عليه من التعرض لدرجات الحرارة المتباينة والأمطار وغيرها من المؤثرات الخارجية.
  • بعد تركيب وتمديد كافة خطوط الغاز في المنزل والتأكد من كافة الوصلات والمحابس ومدى الأمان في توصيلها يقوم عمال الشركة بدهان أنابيب الغاز بمادة طلاء خاصة تمنع وصول الصدأ إلى الأنابيب مع مرور الوقت خوفًا من مخاطر تسرب الغاز.
  • يقوم فني الشركة من استخدام جهاز الضغط الهوائي للتأكد من عدم وجود تسرب في أي جزء من خطوط الغاز.
  • يتم ملء خزان الغاز بالغاز الطبيعي وبدء الاستخدام الاختباري للتأكد من عدم وجود تسرب للغاز في الأنابيب وأن العمل قد تم بأعلى درجة من الجودة والأمان.
  • يعطي رئيس فريق العمل شهادة معتمدة من الشركة بضمان كافة أعمال خطوط الغاز بالمنزل مع التأكيد بعمل زيارة دورية للتأكد من السلامة والأمان في المنزل.

عميلنا العزيز التواصل معنا دائمًا له الكثير من الإيجابيات التي تجعلك تنجو من مخاطر تسربات الغاز أنت وأسرتك.


Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s