“أهم أخبار تمديد الغاز المركزي للمطاعم “

  • ‘ شركة تمديدات الغاز المركزي من أهم شركات  الغاز وشروط السلامة لتمديد وتركيب أسطوانات الغاز المركزي

  • ½’ وحول كيفية تمديد الغاز المركزي وفقاً لشروط الأمن والسلامة، قال: إن الهيئة تمديد الغاز المركزي المضغوط بنسبة 31 مللي بار وبنسبة 75% للمطاعم ولا يمكن تجاوز هذه النسبة التي تسبب خطراً على المصلحة العامة وتتجاوز شروط الأمان والسلامة، مع التأكيد على عدم توصيل الغاز إلى الأجهزة غير الصالحة في الأبنية إلا بعد إصلاحها أو تغييرها.
  • ونفى ما يتداوله أصحاب بعض المطاعم وهو أن تكون الهيئة ترفض تمديد الغازالمركزي  إليها لأن هناك عدداً من المطاعم تم تمديد الغاز لها وإنما تكمن المشكلة مع أصحاب المطاعم باعتماد الأسلوب السريع وغير المكلف في تمديد الغازالمركزي ورفض بعضهم تمديد غاز الهيئة في البداية لأن القرار لم يكن إلزامياً وقتها، وأشار إلى أن المطاعم الجديدة تتقدم إلى الهيئة بنفسها لتمديد خدمة الغاز إليها.

    المشرقي لتمديدات الغاز المركزي الرياض
    تمديد الغاز المركزي بالرياض
  • وعن أعمال التوعية التي تقوم بها الهيئة في هذا الخصوص قال: لقد نظمت مؤتمراً لتوضيح العمل في هذا المشروع كما أجرينا لقاءات عدة في وسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى إجراءات التوعية في المدارس. وأوضح أن هناك تنسيقاً كبيراً مع إدارة الدفاع المدني حيث يتم تزويدهم بآخر المستجدات التي تقوم بها بالنسبة للشبكة لنعمل على شكل منظومة كاملة مع الجهات المختصة الأخرى.
  • وعن الدور الذي تقوم به دائرة التنمية الاقتصادية في الرياض في منح الترخيص للمطاعم أوضح  مدير الدائرة الاقتصادية أنه بخصوص الموافقة المبدئية والاسم التجاري يتعين على المستثمر مراجعة قسم الأغذية في البلدية، حيث يتولى القسم فحص الموقع المقترح وإعداد تقرير من حيث المساحة التي يتم تحديدها وفقاً لحجم المطعم وطبيعة خدماته، إن كان (كافتيريا) صغيرة أو مطعماً صغيراً أو متوسط الحجم أم كبيراً وينبغي ألا تقل مساحته عن 75 متراً مربعاً بجانب تحديد مدى ملاءمة الموقع للنشاط المطلوب وتوافر الشروط المطلوبة للموقع وفي حالة وجود   تمديدات لغاز المركزي  يتم توجيه المستثمر لمراجعة القسم الفني بالشركة .
  • وأضاف مدير الدائرة الاقتصادية ان قسم رقابة الأغذية يصدر موافقة مبدئية تنص على عدم ممانعة قيام المنشأة شرط موافقة جميع جهات الاختصاص مثل الكهرباء والماء وجهة تصديق العقود والقسم الهندسي في البلدية لمعرفة الشركة المنفذة للديكور وعند التأكد من استيفاء الشروط كافة، يصدر قسم الأغذية تقريره النهائي والذي تستند الدائرة عليه لإصدار ترخيصها لقيام المطعم المعني وفي إطار من التنسيق المحكم مع جميع الجهات المعنية.
  • وأما فيما يتعلق بدور أصحاب المطاعم بوضع اسطوانات الغاز ضمن صندوق معدني له فتحات تهوية تم تصميم الشكل له من قبل القسم الهندسي بالبلدية لوضعه خارج مبنى المطعم وبصورة لا يشوه المنظر العام للشارع. وأوضح أن مدير المطعم  تتعاون مع الجهات الاختصاصية كإدارة الدفاع المدني، حيث يوجد مندوب من قبل إدارة الدفاع المدني بدائرة التنمية الاقتصادية وهناك تنسيق يتم بين كل جهة عند الترخيص حسب متطلباتها والشروط الخاصة بها.

    تمديد الغاز المركزي مع الضمان
    افضل شركة تمديدات الغاز
  • وفي رأس الخيمة يقول مدير عام الدائرة الاقتصادية: في ظل التعاون مع الجهات المعنية الأخرى فإننا نلزم محلات الغاز قبل حصولها على الترخيص لمزاولة نشاطها بأن تكون ملتزمة بشروط الوقاية والسلامة المقررة من قبل الدفاع المدني. ويضيف الشامسي: إلى جانب التأكد من مدى صلاحية اسطوانات الغاز من حيث العمر الافتراضي فإننا نراقب أموراً أخرى مهمة مثل كمية الغاز داخل الاسطوانة ونوعيته والأسعار كذلك.
  • ويذكر  أن الدائرة الاقتصادية لا تكتفي بالتعاميم بل تنظم حملات مراقبة ميدانية تشمل المصانع ومحال بيع الغازالمركزي . وفي الإطار ذاته أكد  نائب مدير عام بلدية الرياض حرص واهتمام بلدية عجمان في عملية الرقابة والتفتيش على محلات بيع وتعبئة اسطوانات الغازالمركزي ، كما في المطاعم والمخابز والتأكد من الالتزام بجميع شروط الأمن والسلامة.
  • تمديد الغاز معا الضمان
    المشرقي لتمديد الغاز المركزي

    وأشار المشرقي بتنظيم وتعبئة اسطوانات الغاز يأتي في إطار حرص على تطوير قطاع توزيع وتعبئة اسطوانات الغازالمركزي  ليواكب النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها المملكة . كما أشار إلى أن القرار يرمي في الأساس إلى توفير جميع وسائل الأمن والسلامة الخاصة بالتعامل مع اسطوانات الغاز المركزي  إضافة إلى أن البلدية تحرص على تحقيق كل شروط الأمن والسلامة.

  • وأكد الدفاع المدني فيما يخص إصدار الرخص التجارية ولا سيما الرخص الخاصة بمحلات توزيع اسطوانات الغاز المركزي . وفيما يخص مخالفة بعض المطاعم والمخابز لشروط الأمن والسلامة الخاصة بالتعامل مع اسطوانات الغاز، وأكد أن البلدية تخالف أي محل لا يلتزم بشروط الأمن والسلامة.

Advertisements